اضفنا بالمفضلة - منتديات - منتدى حبي أقلام لا تتوقف عن الإبداع
 
منتديات حبي
منتديات حبي
اعلن معنا يوتيوب العاب توبيكات شات كتابي شات صوتي منتديات مركز تحميل

أنت غير مسجل في منتديات حبي .. للتسجيل اضغط هنـا
ملاحظة: هذا المنتدى نسخة أرشيفية مغلقة ولا يمكن المشاركة به.
للمشاركة يرجى الانتقال للمنتدى الجديد.


العودة   منتديات شبكة حبي , منتدى شبكة حبي > -منتديات الاسره وعالم المراه- > الصحه العامه - العنايه - الطفل

الصحه العامه - العنايه - الطفل منتدى الطفل , الصحه العامه , العنايه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-25-2009, 08:49 PM   #1 (permalink)

دكتور غير متواجد حالياً

 رقم المستوى : 1356
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشآركآت : 1,724
 النقاط : دكتور is on a distinguished road
 تقيم المستوى : 11

افتراضي أفضل الطرق للرشاقة ...


اشتراك في مجموعة حبي
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

هـل يساعد الصيف على فقدان نسبة من الوزن الزائد وهـل ينجح الرجيم بالدايت أكثر بهذا الفصل ؟؟؟
الموضوع في غـاية الأهـمية لمن أصابهم الترهـل ووقعـوا في مشكلات السمنة وبـشـكل خاص النساء
ولماذا المـرأة ؟؟؟
لأنها لاترضى عن واقـعها الجديد ... فهي تتطلع دوما للجسم الرشيق والقوام الأنيق او تحاول ذلك !!!

بنقل هذه النصائح الشاملة لكل ما تهتم به ويجب أن يهمنا جـميعا ...لابد من الإشارة إلى ما أراه صوابا
لأنه من الطبيعي الوصول للظاهرة المفزعة والمرفوضة نتيجة بعدنا عن الرياضة ... والكسل مصحـوبا
بالوجـبـات السريعة والمياه الغـازية ... ونـعـرف الأسـباب جملة وتـفـصيلا ... ولكننا نتكلم ولا نفعل !!!
وقـرأت جـديدا عن رجـيم الدايت وشـفـط الدهـون والمرأة ( اليويو) فكنت احسبها لعـبة أطفال فـقـط !!!

فلماذا تتكرر مشكلات عدم نجاح تخفيف الوزن ؟؟؟

لماذا أيضا لا ينجح رجيم الدايت ومأكولات اللو ؟؟؟

ولأنه صيف حـار وملـتـهـب ينصح أطباء عـلاج الـسـمنة بالايس كريم دون خـوف من زيادة الـوزن !!!
الحوار كان مع الدكتور إيهاب أبو اليزيد استشاري الغدد الصماء والسكر وعلاج السمنة...ومع تفاصيله

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

الجسم اليويو مشكلة غالبية النساء ، كيف يمكن التعامل معه ؟؟؟
لا يوجد ما يسمى بالجسم اليويو ، ولكن هناك اليويو دايت مع جسم قابل للسمنة ... أي أن المرأة تقوم بالريجيم لفترة ثم تنقطع عنه فيزداد وزنها أكثر وتعود إليه مجدداً بعد زيادة وزنها ... وهكذا ..
ما لا تعلمه الكثيرات أن تناول البروتين بكثرة في حدود الدايت ... يبني عضلات للجسم تكون قادرة على استهلاك السعرات الحرارية الداخلة إليه بعـد الـتـثـبـيـت

هل زيادة الوزن تتوقف على القابلية للسمنة أم معدل حرق السعرات الحرارية ؟؟؟
هناك سمنة مرضية يكون فيها المريض لديه مشاكل في هرمونات جسمه ولا يفيد معه العلاج بأنظمة الدايت ... وإنما هو في حاجة إلى علاج الهرمونات وهذه حالات نادرة وليست كثيرة ... لكن معظم حالات السمنة وزيادة الوزن تكون ناتجة عن مشاكل في زيادة عملية تخزين الدهون ... وهذا المريض يستجيب للريجيم ولتقليل عدد سعراته الحرارية التي يحصل عليها يومياً .

أظهرت إحدى الدراسات أن الإفراط في إتباع الرجيم يؤدى إلى حدوث العقم عند السيدات ، فما رأيك ؟؟؟
إذا كانت تلجأ إلى ريجيم متوازن العناصر الغذائية من أجل ضبط وزنها فلا مشاكل في ذلك ... حتى إن معظم أطباء النساء ينصحن المتأخرات في الحمل بالتوجه إلى طبيب علاج سمنة ليفقدن أوزانهن الزائدة ... سواء إذا كان لديهن تكيس على المبايض أو دهون في البطن وعندما ينخفض وزنها تزداد الخصوبة لديها وقد تحمل بدون أدوية ... ولكن الرجيم الذي يتحدثون عنه في مثل هذه الدراسة والذي يؤدي إلى العقم وأمراض أخرى هو النظام الغذائي الغير متوازن مع اضطراب في الشهية رفضاً لاكتساب وزناً إضافياً كما هو حال عارضة الأزياء التي ماتت لأنها كانت لا تأكل وتعيش على المياه الغازية فقط ... وغيرها من عارضات الأزياء اللاتي لا يأكلن ...

دراسة أخرى أكدت أن شرب أكثر من عبوة مياه غازية دايت تخفض معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم ... فما رأيك ؟؟؟مادة الكافيين الموجودة في المياه الغازية ذات اللون الأسود والشاي والقهوة تقلل معدل الحرق ... ولكننا كأطباء سمنة نحسبها بطرقة أخرى وهي ما المعدل الذي تقلله ولو لم يأخذها المريض هل سيستطيع الالتزام بنظام الدايت أم لا ... فلو أجبرنا المريض على ترك الشاي والقهوة من الممكن أن يؤثر ذلك على حالته المزاجية سلباً ويجعله يترك الدايت بأكلمه .

وهل حقاً تشكل المشروبات الدايت خطورة على القلب وتسبب السمنة المفرطة ؟؟؟
لا ، فمرضى القلب عامة ومن لديهم مشاكل في عضلة القلب يقللون من تناول السوائل كلها وأي شيء فيه صوديم ... وهذا موجود في الكوكا لأنه مثل الملح ويجمع مياه في الجسم ... ولا يعني ذلك أن كل من يشرب الكوكا يعاني من مشاكل في القلب .

المشروبات الغازية بصفة عامة تزيد من الوزن لأن الإكثار منها يجعل الإنسان يدمن مادة الكوكا فيحصل على سعرات حرارية أكبر كلما شرب أكثر ...

يقال أن المشروبات الدايت والسكر الدايت تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وهشاشة العظام ... هل هذا صحيح ؟؟؟
المشكلة أن الشركات الكبرى تتنافس مع بعضها فيطلقون إشاعات ضد بعض، ولكن الحقيقة أنه يمكن تناول أي سكر دايت أو دواء معروض على FDA منظمة الأغذية والدواء الأمريكية ... لأنه يقام عليه العديد من الأبحاث والاختبارات العلمية ولا خوف منها ...

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

وما هي الوسائل المساعدة للأنظمة الغذائية في تخفيض الوزن ؟؟؟
يوجد اثنين من الأدوية أحدهما يعمل على مراكز الشبع في المخ ويجعل الإنسان يشعر بالشبع والامتلاء ... والآخر يتخلص من 30% من الدهون الموجودة في الوجبة الغذائية وليس الدهون الموجودة في الجسم ... وكان هناك دواء آخر يزيد من نسبة الحرق ... لكن أثبتت الأبحاث العلمية أنه خطر ويؤدي بالمريض إلى مشاكل نفسية ... فتم إيقافه ولكن لا يوجد الكبسولة السحرية التي تكسب الرشاقة وتمنع الجوع !!!

وماذا عن الوسائل الموضعية ؟؟؟
الميزوثيرابي لا يخفض الوزن وإنما يعالج عيوب الجسم في مناطق صغيرة ومحدودة ... فهناك من تعاني من مشكلة الأرداف وتخشى الجراحة لآثارها الجانبية ... هنا يكون الميزوثيرابي بجانب النظام الغذائي هو الحل في تحريك الدهون وإذابتها ... حتى الآن لم تظهر له مشاكل ولا آثار جانبية سوى الاحمرار في الجلد بعد الحقن ... أو حساسية لدى القليلات ... فآثاره الجانبية أقل بكثير من جراحات الشفط ... ويعتمد نجاح الميزوثيرابي على المادة العلاجية ومصدرها الأصلي ... والطريقة لا تجدي مع مرضى أوزانهم كبيرة جدا ... أو في أماكن واسعة ولا تجدي معهم ... والأهم أن يكون الطبيب لديه ضمير ويقول إن كانت مناسبة للمريض أم لا ؟؟؟

هناك أيضاً بالون المعدة ... وهو بالون يدخل إلى المعدة من الفم عن طريق منظار فتجعل الإنسان يقلل ثلث أكله ... ولكن إذا كانت شهيته تميل إلى الحلوى فلن تفيده لأن الحلوى بها سعرات حرارية عالية جدا ... وتقوم فلسفة البالون على أنها تملأ المعدة وتجعل الإنسان يقلل من طعامه ... فيعتاد على نظام جديد في حياته وتُزال بعد 6 أشهر وقتها يكون الإنسان قادر على تطبيق نفس النظام بدونها ... وتصل تكلفتها حوالي 15 ألف جنيهاً!!!


ولكن هناك بعض المرضى يؤكدون أنه بعد التوقف عنها يزداد الوزن من جديد ؟؟؟
من الطبيعي أن يزداد وزنهم إذا عادوا إلى الأخطاء الغذائية من جديد ، فالرجيم هو نمط غذائي لمريض السمنة ، فهناك كثيرون يجرون عمليات تدبيس المعدة وبعد فقدانهم للوزن يعودون من جديد إلى عاداتهم السيئة فيزداد وزنهم ، هذا أكبر دليل على أنه خطأ في النمط الغذائي وليس في الوسيلة المساعدة .

كما أن زيادة الوزن من جديد ترجع إلى عيب في شخصية مريض السمنة نفسه ، يجب أن يكون مدرك هل هو يلجأ إلى الإبر الصينية لتجعله يفقد وزنه الزائد ؟؟؟
أم لتساعده على التعود على النظام الغذائي الجديد فإذا كان معتبرها فترة ليفقد وزنه ويعود إلى عاداته الغذائية القديمة فلا داعي منها ولا من الريجيم لأنه سيزداد وزنه من جديد .

من واقع خبرتك مع المريضات ، ما هي أشهر الأخطاء التي تقع فيها النساء أثناء الدايت ؟؟؟
إضافات مدمرة : هناك من تضع إضافات لا تشعر بالفارق معها ولكنها تدمر الرجيم كأن تضع ملعقتي زيت مثلاً تعتبر أن القليل من اللب والسوداني لن يخل بالنظام الغذائي .

ثانياً النظرة الشخصية للرجيم : الرجيم عبارة عن نمط حياتي يختاره الإنسان ليحافظ على وزنه ولكن الكثيرات يعتقدن أنه مرحلة مؤقتة بعدها يمكنهن العودة إلى نفس العادات الغذائية الخاطئة من جديد ... فعليها أن تتيقن أنها إذا عادت تأكل بنفس الشراهة السابقة سيزداد وزنها من جديد .


هل توجد أطعمة أو مشروبات تحفز من سرعة الحرق في الجسم ؟؟؟
هناك أطعمة تغلق الشهية مثل الحمضيات المتمثلة في البرتقال والجريب فروت والليمون ... هذه الأشياء تجعل الإنسان يشعر بالشبع ولا يستطيع أن يشرب منها كثيراً ... من الممكن أن يطلب الإنسان أكثر من كوب من عصير المانجو ولكنه يكتفي بكوب واحد من عصير الليمون أو الجريب فروت حيث تعمل على غلق مركز الجوع في المخ وتعطي شعوراً بالشبع .

ولكن هناك آراء ودراسات تؤكد أن الشاي الأخضر يزيد من سرعة الحرق !!!
الشاي الأخضر ملـيـّن ولا يزيد الحرق ... فلو أن هناك شيء طبيعي يزيد نسبة الحرق في الجسم لتناوله جميع من يعانون وزناً زائداً .

ما هي آخر تقاليع الريجيم التي سمعت عنها ؟؟؟
آخرها الريجيم حسب فصيلة الدم ... وهذا كتاب كتبه شخص واحد ... ولكي يتم إثبات أي نظرية طبية جديدة يجب أن تطبق على عينة من المرضى بشروط دقيقة جداً ... هذا الريجيم مبني على وجهة نظر شخصية وليست علمية ولا يعترف بها الأطباء والعلماء لأنها غير مثبتة .

ما هي أضرار تكرار الريجيم أكثر من مرة ؟؟؟
إذا كان نظام متوازن فلا ضرر منه ... ويأتي الضرر إذا كان غير ثابت على نوع غذائي واحد فيفقد الجسم جميع العناصر الغذائية ولا يحصل عليها من الطعام ... وتم منع هذا الرجيم من العالم كله .

وعلام تعتمد أنظمة الدايت الخاصة بك ؟؟؟
على أكثر من شيء أولها أنها قائمة على فكرة تناول 5 وجبات صغيرة فإنها تساعد على فقدان الوزن ... أي إذا أكل الإنسان أكله الطبيعي الموجود في البيت كل يوم مقسماً إياه على 5 وجبات ... ممكن في خلال الشهر ينزل وزنه 2 أو 3 كيلو دون أن يلجأ إلى دايت .

ثانياً : تكرارية الطعام تؤدي إلى عدم التفكير في ماذا سنأكل اليوم ... وتجعل الإنسان يتصوف في الطعام تدريجياً .

ثالثاً : مثبت علمياً أن شرب الماء البارد بكثرة يخسس ... كما أنه معروف أن الكالسيوم الزائد من الممكن أنه يقلل من الوزن ...

وما هي الفلسفة القائم عليها الدايت المحتوي على الشيكولاتة والأيس كريم ؟؟؟
صحيح أن الآيس كريم به سكر ولكنه مثلج ويخفض درجة حرارة المعدة ويساعد في تقليل الوزن ... وأحياناً نلجأ إلى الشيكولاتة أو الأيس كريم عندما نجد مزاج المريض مضطرب ولكن دون أن يزيد الكمية ... كما أننا لا نكتب له شيكولاته سادة وإنما ويفر حتى يشعر المريض بعدم الحرمان ويستطيع استكمال الدايت



آخر مواضيعي

  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-12-2009, 06:04 AM   #2 (permalink)

 
الصورة الرمزية إسلام
أبيك اقوى من جروحك

إسلام غير متواجد حالياً

 رقم المستوى : 326
 تاريخ التسجيل : May 2008
 الاقآمة : ًًحــًــبيًً
 المشآركآت : 7,162
 النقاط : إسلام is a splendid one to beholdإسلام is a splendid one to beholdإسلام is a splendid one to beholdإسلام is a splendid one to beholdإسلام is a splendid one to beholdإسلام is a splendid one to beholdإسلام is a splendid one to beholdإسلام is a splendid one to behold
 تقيم المستوى : 27

افتراضي


اشتراك في مجموعة حبي
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة



أكثر شي عجبني الصوووور


تسلم ع الموضوع



آخر مواضيعي

» توقيع .~ إسلام




جـــــاري الانتـــقال الـى عالــم اللاعـــوده ....
|||||||||||||||||||||||||||| 38%


.
:
:
الى ذلك العالــم الذي اليـه أنا أنتمــي .. .



 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أفضل الطرق للرشاقة ...
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لعلاج طفلك المصاب بالجفاف .. إليكِ هذه الطرق صدق الاحساس الصحه العامه - العنايه - الطفل 6 08-21-2010 12:56 AM
احدث الطرق لرفع ضغط المشرف +نكت.. خبير نكت منتدى الصرقعه والوناسه 0 11-25-2008 06:41 PM
كيف تعرف بان احد الفيتامينات ناقص لديك ؟ هذه هي الطرق ALY M. ALY فساتين 1 10-29-2007 02:39 AM


الساعة الآن 05:59 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO © 2011, Crawlability, Inc. Translate By MARCO1

شات صوتي شات كتابي دردشة صوتية شات صوتي حبي شات حبي دردشة شات كام

منتديات حبي   منتديات حبي